Welcome in the demo
Another demo

ضيوف الدار

وفد كلية الآداب الجامعة المستنصرية في دار الشؤون الثقافية العامة

أستقبل الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة وفد كلية الآداب الجامعة المستنصرية برئاسة الدكتور عبدالباقي بدر عميد كلية الآداب والدكتور علي المرهج رئيس تحرير مجلة كلية الآداب والدكتور مؤيد ال صوينت مدير الترقيات .

وقدم الوفد باقة ورد وتهاني بمناسبة تسنمه مهام عمله مديرا ً عاماً للدار متمنيين له الموفقية والنجاح الدائم.

من جانبه شكر المدير العام الوفد هذه الزيارة مؤكدا ً حرصه على ضرورة التواصل مع المؤسسات الثقافية والأكاديمية خدمة ً للثقافة والمثقفين.

th7 1th7 2

الدكتور عارف حمود الساعدي يلتقي القاص والكاتب حسين الجاف

قدم الكاتب والقاص حسين الجاف نائب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق باقة ورد وتبريكات للشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي بمناسبة تسنمه منصب مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة/وزارة الثقافة والسياحة والآثار متمنياً له المزيد من التألق والازدهار والنجاح الدائم في اداء مهام الدار ليكون نشاطها بما يليق بتاريخها العريق الحافل في صناعة وطباعة المنجز الثقافي بكافة حقوله المعرفية.

من جانبه ثمن المدير العام للدار زيارة الاستاذ حسين الجاف مؤكدا على استعداده الدائم للتعاون المشترك لتفعيل الحياة الثقافية وتنمية الابداع العراقي في فضاء الثقافة الأرحب وعالم القراءة الفسيح.

th6 1th6 2

مدير عام دائرة السينما والمسرح يهنئ الدكتور عارف حمود الساعدي

محمد رسن:

هنأ الدكتور أحمد حسن موسى مدير عام دائرة السينما والمسرح الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مقدماً له باقة ورد بمناسبة تسنمه منصب مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة متمنياً له دوام العطاء والازدهار في ادارته للدار مبيناً حرص الساعدي لما يمتلكه من مؤهلات عديدة على تحديث التصورات وفتح المزيد من النوافذ في هذا الصرح الثقافي الكبير صوب صناعة ثقافة مغايرة يتفيأ بظلالها الوارفة صناع الحياة من مثقفين وفنانيين وطلاب معرفة.

من جانبه ثمن المدير العام للدار هذه الزيارة مؤكداً رغبته الجادة بأن يكون للدار النصيب الوافر في تنشيط وأدامة الحركة الثقافية لاسيما السينمائية منها والمسرحية وذلك من خلال مد جسور التواصل بين المؤسستين وتبني طبع العناوين المتخصصة في مختلف حقولها الفنية.

الناقد السعودى الكبير عبدالله الغذامي يهنئ الدكتور عارف الساعدي

هنأ الناقد السعودي الكبير عبدالله الغذامي الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد متمنياً له دوام العطاء والازدهار.

من جهة اخرى اعرب عن ترحيبه الكبير للفكرة التي طرحها الساعدي حول مسألة النشر العربي المشترك والتي من الممكن أن يدخل الكتاب العراقي للسوق العربية بقوة من خلال تلك الشراكة.

اضافة الى ذلك خول الدكتور الغذامي دار الشؤون الثقافية العامة بطباعة ماتشاء من مؤلفاته دون مقابل مادي .

وبهذه المناسبة فإن الدار تعرب عن شكرها وتقديرها لهذه الروح الكبيرة التي يتمتع بها الدكتور الغذامي المعروف بحبه للعراق ودعمه الكبير للدار ولإدارتها الجديدة.

 th6

رابطة المجالس البغدادية في ضيافة دار الشؤون الثقافية العامة

th5 1th5 2 

أستقبل الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة/وزارة الثقافة والسياحة والاثار وفد رابطة المجالس البغدادية وقدم الوفد باقة ورد مع التهاني والتبريكات للشاعر الساعدي بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد مديرا ًعاما ً للدار.

وضم الوفد الوفد الأستاذ صادق الربيعي رئيس الرابطة والشاعر والباحث عادل العرداوي مسؤول النشاطات الثقافية في الرابطة والاستاذ سامي هيال .

وجرى خلال اللقاء التباحث حول سبل التعاون المشترك بين الدار ومنظمات المجتمع المدني بما يخدم الحركة الثقافية في بلدنا الحبيب.

وفي نهاية الزيارة قدم مدير عام الدار شكره وامتنانه للوفد وحملهم تحياته لجميع أعضاء الرابطة وستكون أبواب الدار مفتوحة لجميع الكتاب والباحثين في الشأن الثقافي البغدادي وجميع صنوف المعرفة والابداع.

سعد التميمي مسؤول منصة الإبداع اليونسكو

الورود والتهاني
تتواصل
للدكتور عارف الساعدي
بمناسبة تسنمه منصب مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة /وزارة الثقافة والسياحة والآثار تتواصل وفود المؤسسات الثقافية والأكاديمية والمجتمع المدني بزيارتها للدار لتقديم التهاني والتبريكات للشاعر الدكتور عارف حمودالساعدي بمناسبة تسنمه منصب المدير العام للدار وقد قدم الدكتور سعد التميمي مسؤول منصة الإبداع اليونسكو في بيت الحكمة باقة الورد والتهاني والتبريكات للشاعر الساعدي كما قدم الدكتور عدي حسين رئيس قسم اللغة العربية والدكتور كاظم محمد شبوط من كلية التربية الجامعة المستنصرية
باقة ورد وتهاني متمنين للمدير العام الموفقية والنجاح في عمله وأعربوا عن سرورهم بهذا التعيين الذي وضع الرجل المناسب في المكان المناسب حيث ان الشاعر والأكاديمي والإعلامي الساعدي له منجز وحضور إبداعي في الساحة الثقافية العراقيةوالعربيةوبدوره قدم الدكتور مدير عام الدار شكره وامتنانه للضيوف الكرام واستعداد الدار للتواصل ومد أواصر التعاون بين الدار وجميع المؤسسات الأكاديمية والثقافية والفنية.

th4 1th4 2

الشركة العامة للبريد والتوفير

th3 1th3 2th3 3th3 4

الشركة العامة للبريد والتوفير

يقدمون التهاني للدكتور عارف الساعدي

عامر غازي

أستقبل الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة/ وزارة الثقافة والسياحة والاثار وفد الشركة العامة للبريد والتوفير / وزارة الإتصالات وقدم الوفد التهاني والتبريكات للمدير العام بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد.

وضم الوفد الدكتور علي شايع الشمري ممثل البريد العراقي والأستاذ ياسر شعبان مدير القطاع التجاري في الشركة المطورة للبريد العراقي .وقد تباحث الوفد مع السيد المدير العام حول سبل التعاون المشترك بين الطرفين

وجرى الإتفاق على سرعة توصيل الكتب والمجلات الصادرة عن دار الشؤون الثقافية إلى كافة المحافظات خلال مدة قصيرة وباسعار بسيطة من قبل البريد العراقي .

مدير عام دائرة شؤون الإيزيديين تهنئ الدكتور عارف الساعدي

th2 1th2 2

 هنأت الاستاذة أمية بايزيد اسماعيل مدير عام دائرة شؤون الإيزيديين الدكتور عارف حمود الساعدي بمناسبة تسنمه مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة /وزارة الثقافة والسياحة والآثار،متمنية له الموفقية والنجاح الدائم في عمله الجديد ،وقد دار الحديث بين الطرفين حول امكانية ترميم ماثلمته الحروب، وماتعرض له هذا المكون من استبداد وقتل وتهجير من قبل القوى الظلامية، كما تطرق الساعدي الى أهمية التنوع الثقافي وأهمية تعزيز التعايش السلمي، كون العراق فضاء رحب لكل المكونات على اختلاف مسمياتها ومعتقداتها،وقد أبدى الساعدي انفتاحه الدائم على مسار الثقافة الإيزيدية ودعم الكتاب والمؤلفين والشعراء الإيزيديين وطبع نتاجاتهم الأدبية والثقافية التي تعنى بتراثهم وحضارتهم في خطوة لتنشيط الثقافة الإيزيدية وازالة الكثير من الغموض الذي أحيط بهذا المكون، من قبل القوى الظلامية، واثنى الساعدي على ثبات وجدارة مواطنين وشخوص هذ المكون في جدارتهم وثباتهم واصرارهم على أحقية وجودهم.

آفاق فراتية في ضيافة الشؤون الثقافية

tha1 1tha1 2

أستقبل الشاعر الدكتور عارف حمود الساعدي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة/ وزارة الثقافة والسياحة والاثار كادر مجلة آفاق فراتية ضم الأستاذ جواد عبد الكاظم رئيس التحرير والاستاذ الشاعر ثامر الحمداني والأستاذ بشير ناجي .

وقدم الضيوف التهاني والتبريكات للسيد مدير عام الدار متمنين له دوام التوفيق والنجاح بمهام عمله الجديد والذي سيكون بادرة ثقافية تسموا بهذه الدار نحو آفاق ثقافية وتعاون مشترك وانفتاح على جميع المؤسسات الأكاديمية والثقافية والإعلامية والفنية .
وبدوره قدم الشاعر الساعدي شكره وامتنانه لكادر مجلة آفاق فراتية على تجشمهم عناء السفر والمجيئ الى الدار لتقديم التهاني.

الورود والتهاني تتواصل للدكتور عارف الساعدي

th 1th 2th 3

بمناسبة تسنمه منصب مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة /وزارة الثقافة والسياحة والآثار تتواصل وفود المؤسسات الثقافية والأكاديمية والمجتمع المدني بزيارتها للدار لتقديم التهاني والتبريكات للشاعر الدكتور عارف حمودالساعدي بمناسبة تسنمه منصب المدير العام للدار وقد قدم الدكتور سعد التميمي مسؤول منصة الإبداع اليونسكو في بيت الحكمة باقة الورد والتهاني والتبريكات للشاعر الساعدي كما قدم الدكتور عدي حسين رئيس قسم اللغة العربية والدكتور كاظم محمد شبوط من كلية التربية الجامعة المستنصرية

باقة ورد وتهاني متمنين للمدير العام الموفقية والنجاح في عمله وأعربوا عن سرورهم بهذا التعيين الذي وضع الرجل المناسب في المكان المناسب حيث ان الشاعر والأكاديمي والإعلامي الساعدي له منجز وحضور إبداعي في الساحة الثقافية العراقيةوالعربيةوبدوره قدم الدكتور مدير عام الدار شكره وامتنانه للضيوف الكرام واستعداد الدار للتواصل ومد أواصر التعاون بين الدار وجميع المؤسسات الأكاديمية والثقافية والفنية
  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار