Welcome in the demo
Another demo

المجلات الدورية

مجلة الاقلام مجلة المورد مجلة الثقافة الاجنبية مجلة الثقافة التركمانية مجلة لمحات
   

   
الاستاذ علي سعدون رئيس التحرير الاستاذ حسن عبد راضي رئيس التحرير الاستاذ كامل عويد رئيس التحرير د. صباح كركوكلي رئيس التحرير

الاستاذ أ.د.صالح زامل رئيس التحرير

بلاغة الصورة ومعالم الإنجاز

 

 

(( بلاغة الصورة ومعالم الإنجاز))

 

            إن الانجازات المهمة في أي حقل من حقول الإبداع والمعرفة الإنسانية لا يمكن اختزالها بكلمة أو سطر أو إشارة, ولكن الصورة من دون شك تؤدي وظيفة الإبلاغ على نحو موجز ومكثف وتشكل مجسّاً حيوياً ووسيلة تواصل مميز.

 

وإن نظرةً تأمليةً في حقبةٍ زمنيةٍ قياسيةٍ مليئة بالمنجزات والعطاءات بدأت  منذ تولي السيد نوفل أبورغيف إدارة مؤسسة دار الشؤون الثقافية العامةمطلع عام 2008 توضحُ حجم الأثر الشاخص و مستوى العمل الخلاق, الذي شهدته هذهِ السنوات المتلألئة وهي توصل  الليل بالنهار بجهود حثيثة متواصلة يبذلها الدكتور أبورغيف على مدار اليوم , من متابعة ومراجعة وفحص دقيق, من أجل إصدارات وإنجازات تليق بالثقافة العراقية وبتأريخ هذهِ المؤسسة الرائدة إبتداءاً من أعمال (لجنة التأليف والترجمة والنشر) مروراً بمراحل إنجاز الكتاب ونضجه وإخراجه  في الاقسام الفنية وإنتهاءاً بطباعته في قسمي الحاسوب والمطبعة.

وإذ نود الإشارة إلى هذا المنجز الإبداعي والجهد الخلاق فإننا نتحدث عن (ثلاثين سلسلة متخصصة)و(خمسة مجلاتٍ دورية ) باتت الأكثر حضوراً  في الحياة الثقافية من حيث الإخراج والمضمون والحضور, لإثراء المتن المعرفي بقيمتها الغنية.

وهكذا تكللت جهود الدار في نشر الثقافة والتواصل مع المثقفين  داخل العراق وخارجه فضلاً عن حضور الكتاب العراقي في معارض الكتاب الوطنية والدولية والعالمية و الفعاليات والاحتفاليات والمؤتمرات والندوات والمسابقات الإبداعية والفكرية.

لايسعنا سوى الإشارة إلى الجانب الأكبر من تلك الإنجازات  عبر الصورة , ويبقى جهد المتابع والمعني بهذا المضمار هو الأهم في الإحاطة بكامل الصورة في مشهدها الجمالي الأوسع.

 

a 1

 
  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار