دار الشؤون الثقافية العامة...تقيم معارض دائمة للكتاب

 

download

images

اعادت دار الشؤون الثقافية صناعة الكتاب العراقي ورفده عبر تسويقه الى المعارض التي تشارك بها في خارج وداخل القطر وهي تهتم بأهمية الكتاب وصناعته من حيث جمالية اخراجه واهمية موضوعاته، وتحتضن معرض الكتاب بصفته واحة ثقافية حرة، يتحرك منها إلى أنحاء البلاد الأخرى، ليتضح فيها ما تحمله من جديد في عالم الفكر والثقافة والعلوم إنما هو محاولة ومساهمة لتقديم شكل جديد بمحتوى معاصر التي تتفتح على كافة أشكال الثقافة والفنون والعلوم والفكر.

ومن المعارض التي اقامت بها دار

المعرض الدائم في تكريت

تم تنظيم المعرض في البيت الثقافي في سامراء وافتتح المعرض من قبل السيد سعود فاضل عضو المجلس المحلي لمدينة سامراء وبحضور عدد من المثقفين والادباء واساتذة الجامعة والشعراء.

من خلال تجولنا في اروقة المعرض كان لنا لقاء مع السيد مزهر فليح حيث ابدا اعجابه بكتب الدار من حيث تنوع موضوعاتها وحسن التنظيم والتنسيق ومتمنياً التقدم والتوفيق.

معرض الدائم في النجف الاشرف

اقامت دار الشؤون الثقافية العامة وبالتعاون مع اتحاد الناشرين العراقيين (مؤسسة المنار) معرض للكتاب في اروقة رحاب جامعة الكوفة في كلية الاداب / قسم اللغة العربية.

وافتتح المعرض من قبل عميد كلية الاداب الدكتور عقيل الخاقاني وبحضور عدد من الاساتذة الاكاديميين وطلبة الجامعة

وتم عرض اصدارات الدار وبحدود 300 عنوان من الكتب الثقافية بسلاسلها المتنوعة (سرد، رواية، ، علم وآثره، ثقافة وديمقراطية، انجازات، منابع، دراسات وغيرها من السلاسل اضافة الى موسوعاتها الثقافية المنوعة ودورياتها (الاقلام، الثقافة الاجنبية، المورد، التراث الشعبي، آفاق أدبية).

قدم الحاضرون الشكر والتقدير لدار الشؤون الثقافية العامة والعاملين على اقامة المعرض ومتمنين المزيد من العطاء والتقدم.

كما اقامت الدار معرضاً اخر في مدينة النجف في اروقة كلية التربية للبنات في جامعة الكوفة.

وافتتح المعرض من قبل الدكتورة سعاد جبار عضو مجلس النواب وعميد كلية التربية نزار النفاخ.

 

وتم عرض 500 عنوان من اصدارات الدار من سلاسل ودوريات وموسوعاتها الثقافية.