البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

qa 3

(في التراث والمعاصرة مقالات للعلامة د. محمد حسين الاعرجي
جمعها وأعدها للطبع حسين القاصد)
محمد رسن:
تواصل دار الشؤون الثقافية العامة وعبر مسيرة تحولها الجديد رهانها على استعادة دورها الريادي وحضورها الفاعل في المشهد الثقافي والأدبي ليبقى مميزاً ومتفوقاً من خلال مااجترحه مديرها العام الشاعر الدكتور حسين القاصد من خطط وبرامج ورؤى تسهم في تحديث التصورات وتطويرها لأغناء ودعم وتفعيل الحراك الثقافي على نحوِ مميز وضمن مشوارها الجاد في أن يكون لها النصيب الوافر في طبع ونشر كتب تعود لكتاب ومبدعين تركوا أبلغ الأثر على خارطة الإبداع الثقافي ممن طوتهم يد الغيب ولم تطوِ ذكرهم كانوا كباراً في حياتهم وصاروا رموزاً يشار لهم بالبنان الدائم وانطلاقاً من هاجس الوفاء في دار الشؤون الثقافية العامة أصدرت الدار وضمن سلسلةالموسوعة الثقافية كتابا حمل عنوان ( في التراث والمعاصرة مقالات للعلامة د. محمد حسين الأعرجي) جمعها وأعدها للطبع الدكتور حسين القاصد وبدوره كتب إضاءة على الغلاف الأخير للكتاب جاء فيها:
في هذا الكتاب الذي يجمع بين التراث والمعاصرة بعض مما كتبه أبو هاشم رحمه الله؛ فهو يضم _ فضلاً عن مقالاته الإفتتاحية لمجلة المورد _ مقالات احتفظ بها، كنت قد أخذتها من حاسوبه بعد وفاته بعد الاستئذان من أسرته الكريمة، وأغلب ماتجده هنا عزيزي القارئ الكريم، هو بين ماكتبه فقيدنا الكبير بعد عودته من غربته الطويلة إلى غربته القاسية في بلده، وبين ماكتبه وهو يحزم حقائبه للعودة إلى العراق. رحم الله أبا هاشم ولاحرمنا من جديده، فمازال لديه الكثير مما لم ينشر. لايفوتني أن أشكر جميع من أسهم في إصدار هذا الكتاب، كما أن عظيم الشكر للحريص على إبداع العراقيين، فله مني وعن أسرة محمد حسين الأعرجي كل الشكر. شكراً لمعالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني بصفته وشخصه. ختاماً أقول: هذا هو محمد حسين الأعرجي ورحم الله أبا الطيب حين قال:
وليس يصح في الأفهام شيءٌ
إذا احتاج النهار الى دليل.
حسين القاصد
2020/3/7

"يذكر أن الموسوعة الثقافية أصبحت تصدر بشكل شهري اعتباراً من هذا العدد، بعد أن كانت تصدر مرة واحدة كل شهرين وبطريقة متعثرة وغير منتظمة"
ضم الكتاب ١١١ صفحة من القطع المتوسط ويحمل سعراًً /2500 دينار
تصميم الغلاف:ميساء صالح.
توجد خدمة التوصيل المجاني التي اطلقتها الدار مؤخراً على الأرقام التالية.
07719368170
07708874469
07709236890