المجلات والدوريات

mo10.jpgmo11.jpgmo3.jpgmo4.jpgmo6.jpgmo7.jpgta.jpg

سلاسل

U2.jpgU3.jpgU4.jpgc1.jpgc2.jpgc3.jpgc5.jpgc6.jpgt1.jpgta.jpgu1.jpgu5.jpg

البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

the 3

the 1the 2

كتاب الظلال.. يضئ جناح دار الشؤون الثقافية العامة
في معرض بغداد الدولي للكتاب
شيماء عبد الرحمن
ويبقى الكتاب برغم كل المتغيرات التقنية الحديثة يحتفظ بمكانته التي احتلها لدى عشاق المعرفة. ولهذا نرى تزايد الإقبال على معارض الكتاب بالمنطقة العربية باعتبارها الملتقى الموسمي لأهل صناعة الكتاب من مؤلفين وناشرين وموزعين بجمهورهم من المثقفين وطلاب العلم وأصدقاء الكتاب من مختلف شرائح المجتمع.
نظمَ جناح دار الشؤون الثقافية العامة ضمن فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته (الثانية) حفلاً لتوقيع المجموعة الشعرية الموسومة (كتاب الظلال) للشاعر الدكتور حسن عبد راضي حضرَ حفل التوقيع عدد كبير من النقاد والادباء والمثقفيين والمهتمين بالشأن الثقافي. الذي أشادوا بأنشطة دار الشؤون الثقافية العامة ودورها في نشر الإبداع عبرَ تبنيها طبع المجلات الثقافية وأنتاجات المبدعين من المنجز الابداعي العراقي وبشتى صنوف المعرفة والابداع، والتعريف بها من خلال حفلات التوقيع.
وجاءَ في مقدمة المجموعة الشعرية ، (كان الشعر يكتب ويقرأ ويُنشر ويُترجم طوال الوقت وفي كل مكان، ولهُ القدحُ المعلّى في المحافل والمهرجانات وفي الدراسات الأكاديمية، وكان الشعراء يرسلون قصائدهم من أي مكان هم فيه، غرفة قراءة فارهة في منزل، أو قاعة مكتبة شديدة الهدوء في جامعة. أو قبو رطب في سجن، أو ردهة كئيبة في مستشفى، فيجدها بعدَ قليل من الوقت منشورة على صفحات مجلة أو جريدة ذائعة الصيت.ومن قصائد المجموعة:
والظلمة والفزع:
ليسَ في الجبهة إلا الظلُّ
والظلمة.. والعقلُ المقنعُ
فأحترس من وهج الريح
ولون العطر
ديباج الحكايات
وفيروز النبوّات
غداً موتك يسطعُ
وفي ختام الحفل قدمَ الشاعر مجموعته الشعرية للحضور الكريم بتوقيعهِ. وتمَ تغطية الحفل من قبل وسائل الأعلام السمعية والمرئية والمقروءة