المجلات والدوريات

mo10.jpgmo11.jpgmo3.jpgmo4.jpgmo6.jpgmo7.jpgta.jpg

سلاسل

U2.jpgU3.jpgU4.jpgc1.jpgc2.jpgc3.jpgc5.jpgc6.jpgt1.jpgta.jpgu1.jpgu5.jpg

البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

DSC 1793DSC 1803DSC 1805DSC 1807

طالب كريم حسن

أفتتح أ. د. عبد الرزاق جبر الماجدي عميد كلية الإسراء الجامعة معرض الكتاب الشامل الذي أقامته دار الشؤون الثقافية العامة / وزارة الثقافة والسياحة والآثار على أروقة الكلية ضمن احتفالها بالذكرى السنوية السادسة لتأسيسها بحضور الأستاذ المهندس شاكر عزيز الزاملي رئيس هيئة استثمار بغداد ونخبة كبيرة من الشخصيات الأكاديمية والثقافية ومعاوني العميد ورؤساء الأقسام وجمهور غفير من الطلبة.

وتأتي إقامة المعرض لنشر المعرفة الفكرية والثقافية للطلبة والدارسين والتحفيز على تعزيز قيمة القراءة وتشجيع طلبة الجامعات على العطاء الثقافي والمعرفي وإيجاد بيئة ثقافية تنافسية ومنابر إبداعية تنمي الوعي الفكري لديهم.

وشارك في المعرض عدد من دور النشر الأهلية ويضم معرض دار الشؤون الثقافية العامة عرض جميع السلاسل التي تصدرها وفي شتى حقول المعرفة والإبداع وإصداراتها من المجلات الدورية (مجلة المورد، والأقلام، التراث الشعبي، وآفاق أدبية، والثقافة الأجنبية، والموسوعة الثقافية).

ويذكر أن الدار تصدر أكثر من ثلاثين (30) سلسلة فكرية إبداعية معرفية منها سلسلة (سرد، شعر، مسرح، دراسات إنسانية، نقدية، نقد، علم وآثر، مدن، ترجمان، وأكاديميون، شعراء، مسرحيون، فنون، قانون، سيرة، قصة، تاريخ العراق القديم، معاجم، لغة) وغيرها.

وقد أشاد الحضور من الأساتذة والأكاديميون بالدور الثقافي والإبداعي للدار في السعي لإيجاد منافذ متعددة لإيصال المنجز الفكري لجميع شرائح المجتمع وفي جميع الصروح العلمية والأكاديمية والثقافية والفنية.

وقد خصصت دار الشؤون الثقافية العامة خصم 40% على جميع إصداراتها في المعرض للطلبة والأساتذة وطلبة الدراسات العليا.