المجلات والدوريات

mo10.jpgmo11.jpgmo3.jpgmo4.jpgmo6.jpgmo7.jpgta.jpg

سلاسل

U2.jpgU3.jpgU4.jpgc1.jpgc2.jpgc3.jpgc5.jpgc6.jpgt1.jpgta.jpgu1.jpgu5.jpg

البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

cairo 1cairo 2

cairo 4cairo 6cairo 6cairo 7cairo 8cairo 9

طالب كريم

شهد جناح وزارة الثقافة والسياحة والاثار في معرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالاً كبيراً من الكتاب والأدباء والفنانين العرب وأساتذة الجامعات والجاليات العربية والعراقية ووسائل الإعلام العربية فقد أجرى التلفزيون الليبي تغطية خاصة عن مشاركة وزارة الثقافة العراقية في المعرض فيما تواجدت قناة النيل المصرية بشكل متواصل وحضور كوادر مجلة الشروق المصرية وإذاعة صوت العرب من القاهرة مع مؤسسة اوطان الثقافية وعن زيارته لجناح العراق.

 

حدثنا الفنان محمود حميدة: "في هذه الزيارة السريعة لجناح العراق الشقيق في معرض القاهرة الدولي للكتاب" أتمنى من الله أن يبقى تراب العراق إلى الأبد بما عرفناه دائماً عنه منذ نعومة أظفارنا، وليكون نافعاً للعرب جميعاً بما يقدمه أهله لهذه الأمة من معارف وآداب وعلوم".

ويذكر أن الجناح يشارك بإصدارات الإبداع العراقي (للعرض فقط) وقد شهد الكثير من الشخصيات الذين سجلوا إعجابهم بالزيارة في سجل الزيارات.

وقد زار الجناح السيد مدير مكتب الكونغرس الأمريكي / مكتب القاهرة ووفد وزارة الثقافة في إقليم كردستان.

وعن انطباعه وسعادته في زيارة الجناح كتب الإعلامي والأكاديمي
د. عباس عبود رئيس تحرير جريدة الصباح العراقية: "سعادتي كبيرة وأنا أزور جناح العراق في معرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن أجنحة دول العالم المشاركة في هذا المعرض الأكبر من نوعه مع السعادة بمهمة المشاركة لان الكادر المتميز المجتهد لوزارة الثقافة / المتمثل بدار الشؤون الثقافية العامة ودار المأمون للترجمة والنشر ودار الثقافة والنشر الكردية بحاجة إلى دعم اكبر فالكتاب رسالة العراق إلى العالم أجمع، وأكد الدكتور عباس عبود على الدور الكبير والجهود المبذولة من "قبل الدكتورة رهبة اسودي / مديرة النشر مما تبذل من جهود كبيرة لتسويق الكتاب العراقي وأحبتي الإخوة القائمين على الجناح العراقي المتميز في هذا المعرض".

وقد أبدى الوفد العراقي المشارك في المعرض مجموعة اتصالات بدور النشر العربية والاجنبية لغرض التواصل لصيغة إبصال المطبوع العراقي لجميع الدول العربية بالاتفاق مع دور النشر الحكومية ودور النشر والتوزيع الأهلية الخاصة والاتفاق مبدئياً على جميع الصيغ الأولية لتسويق المطبوع الثقافي العراقي.