المجلات والدوريات

mo10.jpgmo11.jpgmo3.jpgmo4.jpgmo6.jpgmo7.jpgta.jpg

سلاسل

U2.jpgU3.jpgU4.jpgc1.jpgc2.jpgc3.jpgc5.jpgc6.jpgt1.jpgta.jpgu1.jpgu5.jpg

البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

 

index1111index1133

تتسارع خطوات دار الشؤون الثقافية العامة في أيصال سلة خبز الثقافة لكل العراقيين بمختلف شرائحهم الثقافية والاجتماعية. من خلال مشاركتها الكثيرة والكبيرة في معارض الكتب العالمية والعربية والعراقية، وها هي اليوم تشارك في معرض الكتاب الخامس الذي أقامتهُ العتبة الكاظمية المقدسة. للفترة من 7/5 لغاية 17/5/2014،

هذا المعرض الذي ضم مئات العناوين من الكتب والمطبوعات المختلفة المواضيع الفكرية والثقافية والاسلامية وغيرها والذي تم أفتتاحهُ من قبل سماحة السيد آية الله العلامة (حسين الصدر) وبحضور عدد كبير من رجال الدين والمسؤولين والمثقفيين والاعلاميين وأصحاب دور النشر العربية والعراقية ومما تجدر الاشارة اليه فقد وصل عدد دور النشر العربية والعراقية تامشاركة الى أكثر من (120) دار نشر من دور النشر المهمة والمرموقة.

 وصل عدد ماعرضته من عناوين الى أكثر من (150) الف عنوان.

وكان لدار الشؤون الثقافية العامة العدد الاكبر من هذه العناوين وكان الاقبال على أصداراتها رائعاً من قبل زوار المعرض والمعنيين بشأن الكتاب المطبوع، وقد أتسمَ معرض هذا العام للعتبة الكاظمية المقدسة بالمشاركة الكبيرة من قبل دور النشر العراقية والعربية وأقبال طلاب الكليات والمعاهد وخاصة الدينية منها.لوجود نسبة سماح كبيرة لهم.

في مدخل المعرض التقينا السيد (محمد أياد جواد) المشرف العام للمعرض فتفضلَ قائلاً: ( لقد قمنا بتوسيع مساحة المعرض بشكل مضاعف مما كان عليه في العام الماضي. كما كان لدور النشر الخاصة بثقافة الطفل حضورها المتميز ولاول مرة).

بالاضافة الى  مشاركة دور نشر متخصصة في طبع الرسائل الجامعية. أما بخصوص الشخصيات التي زارت المعرض فكانَ هناك حضور للأساتذه الذين شاركوا في مؤتمر البحوث الخامس الخاص بسيرة أئمة البقيع وكان عددهم (100) أستاذ ومنهم د.علاء الرهيمي  ،

 ود .عباس الفحام ود. عبد الامير الطيار.

وفي جناح دار الشؤون الثقافية التقينا بالسيدة ساميه محسن راضي معاون مدير التسويق فقالت لنا بإيجاز عن فعاليات قسم التسويق والمعارض.

قائلة: (بلغ عدد المعارض التي قامت بأنجازها دار الشؤون الثقافية خلال الاربعة شهور المنصرمة عشرة معارض دائمية وغير دائمية وأذكر منها معرض الكتاب في قاعة المركز الثقافي في شارع المتنبي.
والمعرض الدائم في تكريت والمعرض الدائم في النجف الاشرف ومعرض كلية الاداب ومعرض بغداد الدولي الثاني والمعرض الدائم في واسط والمعرض الدائم في بابل ومعرض أكاديمية الفنون الجميلة ومعرض جامعة ميسان).