البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

الاخبار

 

zs 2zs 3

الشؤون الثقافية تنجز طباعة كتابين لاتحاد الأدباء

عامر الجبوري

عن منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق صدر الكتابان:
- ملحمة التكتك - نصوص نثرية وشعرية - للشاعر يحيى السماوي
- هكذا أتيتُ - شعر - للشاعر رحيم زاير الغانم.
وأكد مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة الدكتور حسين القاصد أن هذين الكتابين يمثلان باكورة إصدارات الاتحاد في مطابع دار الشؤون الثقافية العامة، في إطار التعاون المثمر بين الأدباء ودار شؤونهم الثقافية.
القاصد وجه جميع المعنيين بإيصال الإصدارات إلى مقر اتحاد الجواهري الخالد ، مبشرا بعشرات الإصدارات التي ستصل الاتحاد بعد عطلة عيد الفطر المبارك.. فكل عام ومبدعو العراق بألق وتوهج دائمين

sh1 o

باسمي وباسم مبدعي دار الشؤون الثقافية العامة.. أتقدم للصديق المبدع الدكتور كريم شغيدل بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة تكليفه برئاسة قسم اللغة العربية في كلية التربية الأساسية _الجامعة المستنصرية.. متمنين له دوام الإبداع في مهمته الجديدة خدمة للأدب والثقافة والدرس الاكاديمي في عراقنا الحبيب.
حسين القاصد
21/5/2020

ea n

عيدكم مبارك وكل عام وعراقنا الحبيب بألف خير

عامر الجبوري

هنأ مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة الدكتور حسين القاصد الأوساط الثقافية والأدبية بعيد الفطر المبارك.
القاصد خص بالتهنئة موظفي دار للشؤون الثقافية العامة وكافة مبدعي وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكل مبدعي العراق، بعيد الفطر المبارك داعيا المولى عز وجل أن يعيده على العراقيين بالخبر واليمن والبركات.
وأضاف القاصد : اننا وفي هذه الأيام الحرجة التي نواجه فيها وباء كورونا الذي أصاب حركة الحياة بالشلل التام؛ لا نيأس من مواصلة الإبداع والإصرار على النجاح، فلا حياة مع اليأس وسنبقى مدججين بأسئلة الحياة النابضة بالمحبة والإبداع وروح التعاون؛ فالأسئلة حياة والجواب نهاية، لذلك سنمضي بأسئلة الإبداع الباحثة عن التطور والارتقاء ولن نلتفت إلى الخلف بكل نكباته، لأن المتلفت لا يصل.

كل عام والعراق ومبدعوه بألف خير وسعادة.
د. حسين القاصد
مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة

aa o

z1 n

بسم الله الرحمن الرحيم
تتقدم دار الشؤون الثقافية العامة بأحر التعازي للوسطين الجامعي والأدبي برحيل رمز من رموز الإبداع في بصرتنا الحبيبة الأستاذ الدكتور فهد محسن فرحان.. تغمده الله بواسع رحمته.. وانا لله وانا اليه راجعون
حسين القاصد
16/5/2020

ak1 nak2 n

في مبادرة كبيرة من اتحاد الأدباء والكتاب في العراق وضمن إطار التعاون بين إتحاد الأدباء ودار الشؤون الثقافية العامة الذي تم الاتفاق عليه حال استلامي إدارة الدار..
قام اتحاد الأدباء بشراء مئتي نسخة من مجلة الأقلام.. وتكفلت دار الشؤون الثقافية العامة بإيصال حصص فروع الاتحاد في محافظاتنا العزيزة..
شكرا لاتحادنا العريق وبوركت جهود موظفي دار الشؤون الثقافية العامة لا سيما قسم التسويق والمبيعات.
حسين القاصد

aw1aw3aw2

دار الشؤون الثقافية العامة...
وسبل حماية موظفيها
اسراء يونس
تواصل دار الشؤون الثقافية العامة بإشراف مديرها العام الأستاذ الدكتور حسين القاصد إطلاق حملة تعفير وتعقيم الدار يوميا في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا.
ويذكر أن الحملة تنفذ يوميا من قبل شعبة السلامة المهنية في الدار والتي بدورها سارعت بتوزيع مواد التطهير والتعقيم اللازمة على جميع اقسام الدار وحث موظفيها على ارتداء الكمامات واتباع سبل الوقاية من أجل تجنب الإصابة بالمرض.

aa1aa2

اتحاد الصحفيين العراقيين يكرم الدكتور الشاعر حسين القاصد بلوح التمييز و الإبداع
محمد رسن:
زار وفد من اتحاد الصحفيين العراقيين اليوم الثلاثاء الدكتور الشاعر حسين القاصد المدير العام لدار الشؤون الثقافية العامة في خطوة عدها الوفد تثميناً وتقديرا للنجاح والتقدم الواضحين اللذين تحققا في فترة وجيزة من تسنمه للمنصب.
الوفد الذي ضم الاستاذ عبد المجيد المحمداوي رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين والقاص هيثم الطيب أمين سر الاتحاد والاستاذ حكيم البنا أمين العلاقات الثقافية قدم للقاصد لوح التمييز والإبداع وذلك لدوره الواضح في نقش أبلغ الأثر على جسد واقع الثقافة العراقية والتحول الكبير والخلاق في هذه الدار التي أمست بخطواته المحتسبة بكامل رونقها وعطائها و مكانتها الحقيقية فمشواره المعرفي والأدبي الجاد في وضع سكة الدار على مسارها الصحيح سارع في تشكيل ملامح ثراء المشهد الثقافي العراقي بما يتسق مع اغنائه ودعمه وتفعيل حراكه على مستوى ماتبناه من شق أمكانات جديدة و آفاق مغايرة ونوافذ عديدة باتت تطل على المشهد الابداعي وتنير كل زواياه.