البحث في الموقع

مكتبة الفيديو

160.107

معارض الدار الدائمة

  • المعرض الدائم في بابل / كلية الفنون الجميلة في بابل
  • المعرض الدائم في واسط / جامعة واسط
  • المعرض الدائم في كربلاء / البيت الثقافي في كربلاء
  • المعرض الدائم في البصرة / البيت الثقافي في البصرة
  • المعرض الدائم في تكريت / جامعة تكريت
  • المعرض الدائم في الفلوجة / البيت الثقافي في الفلوجة
  • المعرض الدار الدائم في الديوانية
  • المعرض الدار الدائم في ذي قار
 

chart1

أعلان

ww o

دار الشؤون الثقافية العامة ( تنوه ) تهديكم الدار أطيب تحياتها وتود أن تنوه لمتابعي صفحاتها ومواقعها الإلكترونية أن كل ما نُشر في هذه المواقع والصفحات حول موضوع التهكير والتوضيح لصفحة الدكتور حسين القاصد المدير العام السابق لا تمت للدار بأي صلة وأن الموضوع شخصي وهو الذي قام بنشره والدار ليست لها علاقة بذلك وتم وضع اسم مدير قسم العلاقات واعلام الدار من قبله تحت موضوع تهكير صفحته الشخصية

za1 1za1 2za1 3za1 4za1 5za1 6

عامر الجبوري
أعلن مدير عام دار الشؤون الثقافية الدكتور حسين القاصد أن الدار انتهت من إنجاز ثمانية كتب من إصدارات اتحاد الأدباء وسيتم نقلها إلى مقر الاتحاد في بغداد في مطلع الأسبوع المقبل.
القاصد أكد أن هذه المطبوعات تأتي ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين إتحاد الأدباء ودار الشؤون الثقافية العامة وهي الاتفاقية المثمرة في هذا الوقت الحرج الذي تمر به البلاد، حيث قدمت دار الشؤون الثقافية العامة كل التسهيلات وفتحت مطابعها للأدباء بأسعار تنافسية؛ بينما أسهم اتحاد الأدباء في ظل أزمة تسويق الكتاب بشراء عدد من مجلات الدار على أن تتكفل الدار بإيصال الإصدارات إلى فروع الاتحاد في محافظاتنا العزيزة كافة.
مبارك للأدباء ولشؤونهم الثقافية هذا التعاون المثمر؛ ومبارك للمبدعين إصداراتهم.

qwqw1

الشؤون الثقافية تطلق المرحلة الثانية من مشروع الكتاب في مواجهة كورونا
عامر الجبوري
أطلقت دار الشؤون الثقافية العامة المرحلة الثانية من مشروع (الكتاب في مواجهة كورونا)؛ وقد أعلن مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة الدكتور حسين القاصد خلال اجتماعه بمدراء الأقسام أن النجاح الواضح الذي حققته الشؤون الثقافية خلال أزمة كورونا يدفعنا للاستمرار في إنعاش الحياة ثقافيا ليكون الكتاب متنفسا في الظروف التي تعيشها البلاد.
وعن تفاصيل المرحلة الثانية من هذا المشروع طالب القاصد جميع الأقسام بالتعاون مع قسم التسويق من أجل إيصال الكتاب عبر خدمة التوصيل المجاني إلى جميع القراء.
القاصد أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الدار واتحاد الأدباء خدمة للثقافة والإبداع، موعزا بطباعة مجلتي الأقلام وآفاق أدبية طبعة ثانية، بعد أن نفدت جميع نسخ المجلتين.
وفيما يخص النشر بحث المدير العام سبل زيادة عدد المطبوعات لما تبقى من هذه السنة، لا سيما بعد وصول عشرات المخطوطات التي يرغب مبدعوها في إصدارها ضمن خطة النشر لهذا العام.
واستمع المدير العام إلى مقترحات مدراء الأقسام والمعوقات التي تواجههم، شاكرا جهودهم الاستثنائية وحرصهم على الاستمرار بالنجاح بما يليق بسمعة الدار وعراقتها.